الفستق وبذورعباد الشمس.. لبشرة نضرة

يبحث الكثيرون -خاصة السيدات- عن بشرة نضرة وجميلة دوماً، لكنهم غالبا ما يبحثون
في الطريق الخطأ، فيزيدون من استخدام مستحضرات التجميل أو كريمات شد الوجه وتفتيحه،
ولا يعلمون أن الجمال الخارجي أساسه الحفاظ على الجمال الداخلي والطعام الصحي الذي
يعطي مردودا مباشرا وفعالا على الوجه والجسم بشكل عام..

ومن النصائح التي نهديها لكل من يحلم ببشرة شابة ونضرة دائماً، الحرص على تناول حصة
يومية متوسطة من الفستق وبذور عباد الشمس أو "اللب السوري".. وإليكم أهم العناصر
التي يحويها كل منهما، وأهم فوائدهما الأخرى:


منتجات الألبان و الفواكه و الخضروات تساعد على الإقلاع عن التدخين

أوضح علماء بالمركز الطبي بجامعة ديوك بالمملكة المتحدة أن استهلاك أنواع معينة من الأغذية مثل الألبان و الفواكه و الخضروات يجعل طعم السجائر أسوأ مما يسهل عملية الإقلاع عن التدخين و أن استهلاك اللحوم و القهوة يحسن طعم السجائر .

و لقد قام العلماء بسؤال ٢٠٩ مدخن عن الأغذية التي تجعل طعم السجائر أسوأ أو أحسن .

و أظهرت النتائج أن ١٩٪ من المدخنين أفادوا أن منتجات الألبان كالحليب و الجبن تجعل طعم السجائر أسوأ و ١٤٪ أفادوا أنها المشروبات التي لا تحتوى على الكافيين مثل الماء و العصائر و ١٦٪ أفادوا أنها الفواكه و الخضروات .

دراسة: أن الأطفال الذين ينامون بجانب الأهل هم أقل عرضة للإصابة بالوزن الزائد

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال الذين ينامون بجانب الأهل هم أقل عرضة للإصابة بالوزن الزائد.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي أن الباحثين في جامعة "كوبنهاغن" بالدنمرك وجدوا أن الأطفال الذين يستيقظون من النوم ليلاً لينامون إلى جانب الأهل في سريرهم هم أقل عرضة للإصابة بالوزن الزائد مقارنة بمن يبقون في أسرّتهم.

وشملت الدراسة 500 طفل دنمركي في سن تراوح بين 2 و6 سنوات يزيد لديهم خطر الإصابة بالوزن الزائد عن أقرانهم بسبب وزنهم الزائد عند الولادة، أو وزن امهاتهم الزائد قبل الحمل، أو فقر الأمهات.

الأنشطة البدنية تقلل من فرص الإصابة بالزهايمر

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة روش بشيكاغو عن أن الانتظام فى ممارسة الأنشطة البدنية بشكل يومى وبانتظام يقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Neurology"، التى تصدرها الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، وذلك بالعدد الصادر فى الثامن عشر من شهر أبريل الجارى.

وأشار الباحثون إلى أن ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة مثل التمارين الرياضية أو حتى الطبخ وغسيل الأطباق وأعمال التنظيف المختلفة بشكل يومى وبانتظام يقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر وتدهور وظائف الإدراك، حتى بالنسبة للأشخاص أكبر من ثمانين عام.

الجزر أفضل بديل للحلوى والمسليات للأطفال فى المدرسة

كشفت أحدث الأبحاث في مجال التغذية أن الجزر يعد أفضل بديل عن المسليات والحلوى للأطفال عن طريق اصطحابها معه في المدرسة أو تقديمها عبر كافيتريا المدرسة.

و أشارت الأبحاث إلى أن تناول الجزر بين الوجبات يقلل من فرص لجوء الطفل لتناول الحلوى لما يحتويه من سكريات طبيعية.

الإكثار من المشروبات الغازية قد يعرضك للسكتة الدماغية

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من معهد كليفلاند كلينك الصحى بالاشتراك مع جامعة هارفارد، عن أن استهلاك كميات كبيرة من المشروبات الغازية أو المشروبات المحتوية على الصودا، سواء ذات السعرات الحرارية العالية أو المنخفضة "الدايت" ترفع من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "American Journal of Clinical Nutrition"، وذلك بالعدد الصادر فى العشرين من شهر أبريل الجارى.

اكتئاب الأم يقلق نوم الطفل

أظهرت دراسة أمريكية أن الأمهات المصابات بالاكتئاب قد يتصرفن بطريقة تزعج نوم أطفالهن ما قد يؤثر بالتالي على سلوكيات وعواطف الصغار لاحقاً.
وراقب باحثون من جامعة "بنسلفانيا" 45 عائلة لها أطفال تراوحت أعمارهم بين شهر واحد وعامين، على مدى أسبوع، لجمع المعلومات حول أعراض الاكتئاب لدى الأم وجودة نوم الرضيع.
كما استخدمت في الدراسة، التي نشرت في دورية "نمو الطفل"، كاميرات لرصد التفاعل بين الأم وأطفالها أثناء الليل.
وجد الفريق أن أكبر مقدار لمقاطعة النوم تم ملاحظتها للرضع الذين تعاني أمهاتهم من مستويات عالية من أعراض الاكتئاب والأكثر قلقا على نوم أطفالهن.

تناول العصائر ومشروبات الطاقة يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، أن تناول الأشخاص للعصائر ومشروبات الطاقة له تأثير ضار على الصحة العامة للإنسان، حيث يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتراكم الشحوم في البطن وانخفاض معدل الكولسترول "الجيد" إضافة إلى زيادة نسبة السكر في الدم.

وأرجع الباحثون، ذلك لاحتواء تلك المشروبات على سعرات حرارية مرتفعة، تتراوح ما بين 120 و200 سعر حراري، حيث أجروا دراسة على عينة ضمت 43 ألف شخص، أسفرت عن زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية بين الأشخاص الذين اعتادوا على الإسراف في تناول تلك المشروبات، بنسبة 20% مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوها.

الصفحات